الاثنين، يوليو 23، 2007

بخصوص تحديث جنوم في اوبن سوزه

تحديث2
بدأ من يوم امس التحديث الفعلي لمخزن جنوم الخاص بلمفات تحديثات الواجهة في اوبن سوزه, و اليوم قمت بعملية التحديث الكاملة و واجهت بعض الصعوبات البسيطة بسبب تعارض حزم بعض الملفات المترابطة, و للآن الامور طبيعية جداً و بشكل ممتاز :).

ايضاً بالنسبة للخطأ الذي واجهته سابقاً مع ملف desktop-data-SuSE اتضح لي بأن طريقة حله بسيطة جداً, و ذلك يتم بكتابة الامر التالي بعد تركيب الحزمة السابقة و التي يتم تثبيتها تلقائياً اثناء مرحلة التحديث:
SuSEconfig
و ستحل المشكلة للتو, ستحتاج في حينها لاعادة تشغيل الواجهة.

على العموم, سأقوم بتحديث هذا الموضوع عند وجود اي تحديثات مهمة عوضاً عن تحديثي للموضوع السابق, و عندما يتم حل مشكلة التعارض التي تحدث في مرحلة التحديث.

بالمناسبة, لاحظت بعد عملية التحديث بأن معدل المعالجة الخاصة بالمعالج قد انخفض بشكل ملحوظ مع هذه الاصدارة مقارنة بجنوم 2.16 :).

تحديث1
حتى هذا اليوم ما زال المطورين في اوبن سوزه يقومون بعمل تحديثات للحزم الموجودة في مخزن جنوم, و كل يوم يتم اصلاح بعض المشاكل الموجودة في حزم اليوم السابق, و لليوم قمت بتنزيل و تحديث ما يقارب الـ 350 ميجا منذ بداية عملية التحديث و حتى اﻵن, و الامور من مستقرة الى أكثر استقراراً, فاذا كنت عزيزي مستخدم اوبن سوزه تحديداً واجهة جنوم و لديك خط انترنت سريع, فيمكنك البدأ بتحديث مخزن جنوم لديك. لكني افضل الانتظار اسبوع على الاقل افضل من عملية التحديث اليومية.
و من المهم جداً بأنه بعد عملية التحديث القيام بالامر التالي لاعداد سوزه لاستخدام جنوم الحديث:
SuSEconfig
ما زال هنالك بعض المشاكل البسيطة في الواجهة و يبدو بأنها ستحل قريباً ان شاء الله.

تحديث2
مضى يومان منذ آخر تحديث لملفات جنوم, و لم يقم بعدها المطورون بتحديث لها.
لدي بعض النقاط السريعة التي مرت علي في هذا التحديث منذ البداية و حتى اليوم:
  • تم تغيير مسار ملف المكتبات الخاصة بجنوم من المسار /opt/gnome/lib ليصبح /usr/lib, و قد حدثت لدي مشاكل عند تثبيت اي برنامج عن طريق المصدر و يكون بحاجة الى مكتبات جنوم, و لحلها يتم تحويل مسار التثبيت الى المسار الجديد.
  • واجهت مشكلة و للآن لم استطع حلها تتعلق في تثبيت برنامج AWN النسخة svn و التي تحدثت عنها سابقا, اذا انه حتى بعد تحديد مكان المجلد الجديد لمكتبات جنوم فان مرحلة التثبيت تتوقف بسبب ان البرنامج يعطي رسالة خطأ عن المكتبة libpango و لا علم لي عن السبب.
  • بالنسبة للسرعة فقد لاحظت ان هذه الاصدارة اسرع من سابقتها.
  • بالنسبة للرسائل التي تظهر بجانب الساعة تم تعديل شكلها بحيث اصبحت اصغر و ابشع بصراحةً و احيان تهنق, و لا اعلم هل السبب من عملية التطوير ام انها عبارة عن خطأ في جنوم نفسه.
هذا ما لدي للآن, و سأنتظر فترة لن تتعدى الاسبوعين لعل يتم حل المشكلات السابقة, او ساضطر في حينها للعودة لاستخدام الاصدار السابق من جنوم.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تجربة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الصفحة الرئيسية