الأحد، سبتمبر 10، 2006

بداية الدراسة الجامعية

ها قد بدأ الفصل الدراسي بعد اجازة قصيرة نوعاً ما, ذلك بان اجازتي لم تزد عن شهر بسبب اخذي للفصل الصيفي و لكن اشعر بالوقت الحالي بالملل.

في يوم السبت المنقضي قمت بالذهاب للكلية و استكمال لاجراءات تحديد مسار دراستي, و المسار يمكن القول بانه التخصص الدقيق, فتخصصي الدراسي هو ادارة اعمال و المسار الذي قمت بتحديده هو نظم المعلومات الادارية.

و باليوم قمت بمراجعة الكلية مرة اخرى لاضافة مادتين للجدول, فقبل تحديد المسار لم يكن باستطاعتي اضافة اكثر من 9 ساعات و هي ما بقي لي من ساعات التخصص, و اصبح من الواجب علي تحديد مسار دراستي حتى يمكنني اضافة ساعات اخرى لجدولي و اكمال خطتي الدراسية, و ساضطر للانتظار يوم على الاقل حتى يتم اضافتها, بسبب كثرة الطلبات على الحذف و الاضافة لدى المسؤول عن ذلك.

ايضاً يبدو بأنني لن اقوم بمداومة هذا الاسبوع بسبب ان أغلب الدكاترة و الطلبة منهمكين في تعديل الجداول من حذف و اضافة و غيره لانه مع انتهاء يوم الاربعاء القادم سيتم اغلاق نظام الحذف و الاضافة لجميع الطلاب رسمياً, و فوق ذلك هنالك العديد من الطلبة من يواجهون صعوبات بسبب تحديث الجامعة للخطة الدراسية بكل الكليات, فاصبحت هنالك مواد حديثة قد تم اضافتها, ايضاً هنالك العديد من المواد قد تم حذفها, و الميزة التي احبها العديد من الطلبة من هذا التحديث و انا من ضمنهم هو تقليل للساعات الدراسية بالخطة الدراسية في الكليات و الاقسام العلمية بالجامعة, فمثلاً بكليتي اصبحت ساعات الخطة الدراسية 128 ساعة واجب على الطالب انهاءها ليتخرج مقارنتاً بالخطة القديمة و التي كانت ساعات الدراسة بها 137 ساعة و هذا شيء جيد.

و كل عام و الجميع بخير بمناسبة بداية الفصل الدراسي, مع انه الاغلب كاره الوضع :).


ملاحظة: اكتشفت اليوم بان هنالك مدون جديد قد قام باخذ نفس تصميم مدونتي هذه و ما قمت بها من تعديلات و جعلها تصميماً لمدونته دون اخذ اي اذن مني, و هذا لم يعجبني اطلاقاً, لانني كنت اضطر للعمل لساعات حتى استطيع تعديل تصميم المدونة بما يناسبني و يأتي شخص ما و بكل بساطة و ينسخ كود التصميم و يضعها بمدونته!
اذا لديه طيبة نفس و هذا ما اتوقعه فانني اتمنى ان يقوم بالغاء التصميم الذي نسخه من مدونتي و يبحث له عن تصميم آخر و يعدل فيه مثل ما يريد, و يا كثر التصاميم الموجودة في بلوقر!

2 تعليقات:

Anonymous غير معرف كتب:

ياهلا بك ومرحبا يعطيك ربي الف عافيه على هالمدونه الرائعه
وان شالله اشوفك قريب في مدونتي
تحياتي لك يالغالي
http://www.looolman.net/blog

6:40 م  
Blogger طلال كتب:

حياك الله اخي الفاضل.

5:48 ص  

إرسال تعليق

تجربة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الصفحة الرئيسية