الخميس، ديسمبر 28، 2006

محمول hp dv2000 و تعريف الصوت في اوبن سوزه 10.2

تأخرت في كتابة هذا الموضوع و كان من المفترض كتابته منذ فترة.
لاحظت بأن مشكلة كرت الصوت في جهازي ما زالت موجودة, و هي تتعلق بقدرة تعريف ألسا على تشغيل الصوت عبر سماعات الجهاز فقط, في حين لا مخرجات عن طريق سماعات الرأس و لا مدخلات عن طريق المايكروفون.
بعد بحث طويل في الشبكة وجدت ان المشكلة من نفس هذا الجهاز لاحتوائه على ترميز كونيكسانت, مع العلم بأن كرت الصوت لدي مدمج مع اللوحة الام الخاصة بالجهاز و هي من نوع انتل.
افضل ما في الموضوع بأن كونيكسانت قد راسلت ألسا بانها ستساعد في دعم كامل لكرتها ضمن تعريف ألسا للصوت ليعمل تحت لينكس, هذا و قد تم ادراج تعريف تجريبي - بيتا - في الاصدارة التجريبية الاولى من تعريف ألسا القادم مستقبلا و الذي يحمل الرقم الحالي 1.0.14 RC1.
و قد قمت بتجربته قبل عدة ايام و وجدت تقدم في التعريف, حيث ان سماعات الرأس تعمل و لكن في نفس الوقت تعمل سماعات الجهاز :).
لم اقم بتجربة مدخل الصوت المايكرفون و لكن لاحظت انه موجود ضمن الخيارات الخاصة بألسا ميكسر - المتحكم بالصوت - و بالاستطاعة تفعيله.
حتى اﻵن ما زلت انتظر الاصدارات القادمة و التي آمل ان يتم اصلاح هذه المشكلة بشكل كامل. و لهذا السبب عدت لتعريف ألسا المستقر الحالي رقم 1.0.13.

معلومات جهازي موجودة بالكامل في تدوينة سابقة لي و قد تكلمت فيها عن تثبيتي للاصدارة السابقة من اوبن سوزه 10.1 على جهازي المحمول dv2000 و هي على هذا الرابط.
كرت الصوت لدي هو Intel Corporation 82801G (ICH7 Family) High Definition Audio Controller.

1 تعليقات:

Anonymous غير معرف كتب:

واجهت مشكلة شبيهة في جهازي من نوع HP compaq nc8230

سماعات الجهاز تعمل جيداً ، وكذلك خرج السماعات ، لكن ضبط مستوى الصوت منفصل ، أي أن ضبط مستوى الصوت في الماستر يختلف عن الهيدفون ، وﻻ ينتظمان مع بعضهما

لعلي أجد حلاً لهذه المشكلة اﻷيام المقبلة

تحياتي لك

5:20 م  

إرسال تعليق

تجربة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الصفحة الرئيسية