الأربعاء، يناير 10، 2007

برامجي المفضلة في لينكس

بدايةً اعتذر عن هذا التقصير في الكتابة بسبب ظروف الامتحانات التي امر بها بالوقت الحالي بالاضافة الى انني و بصراحة اصبحت لا اجد تدوينات مناسبة اقوم بنشرها و احتاج الى بعض الوقت في الفترة الحالية للتركيز على دراستي.

قمت اليوم بكتابة لستة بسيطة عن برامجي المفضلة التي استخدمها في لينكس و بعض المعلومات البسيطة الخاصة بسطح مكتبي, و هي كالتالي:
نظام التشغيل: GNU Linux openSUSE 10.2
خادم اكس: XGL
مدير النوافذ: Beryl
واجهة الاستخدام: Gnome
محرك جي تي كي: Murrina
الثيم المستخدم: Murrina PF-Y معدل من قبلي
محرر النصوص:gedit
محرر النصوص في سطر الاوامر: joe
متصفح الانترنت: Firefox
مشغل الصوتيات: Banshee
مشغل الافلام: Totem
برامج المكتب: حزمة openoffice
برنامج المحادثة الفوري: Gaim
برنامج تبادل الملفات: LimeWire
برناج مدير البكجات و تحديثها: Smart Package Manager
قارئ PDF: Acrobat Reader مع انه يوجد بدائل مفتوحة المصدر لكنني مرتاح معه.
برنامج تحرير التدوينات و نشرها: BloGTK
قارئ البريد: Evolution
قارئ الاخبار و الار اس اس: Liferea
مركز تحكم النظام: بالطبع YaST2 :)
ناسح اقراص السيدي و الديفيدي: GnomeBaker
عارض الصور: F-Spot
محرر الصور: Gimp

و بالامكان البحث عن هذه البرامج في Google للمزيد من المعلومات عنها.

و بالاخير هذه بعض الصور لسطح مكتبي.

Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us

ماذا عنكم؟

4 تعليقات:

Anonymous غير معرف كتب:

ماشاء الله تبارك الله ،، الله يوفقك يارب في الدراسه
شد حيلك وانا اخوك ..


اممم
اغلب البرامج الي ذكرتها استخدمها
لكن انا اساساً مقلل من استخدامي للينكس بشكل كبير

بعدين ماعلمتنا وش الالعاب الي تلعبها عليه :D

انا احسن لعبه عندي tuxmath
حتى عندي نسخه لها على الويندوز من شدة الادمان عليها :D

متصفح الانترنت : فايرفوكس
الانظمه التي اعمل عليها بكثره : سوزه 10.2 ، و اوبونتو 6.10 و ابونتو 6.10 سيرفر ( لاغراض تجريبيه فقط ) وفي بيئة مستقله تماماً .

برامج المكتب : open office طبعاً .. حتى على الويندوز الآن .

aMSN برنامج محادثه سابقاً كنت استخدمه


بالتوفيق اخوي بلاك اكس .. وان شاء الله تبشرنا بالدرجات الحلوه


باسم

3:22 م  
Blogger طلال كتب:

اهلاً حرباز نورتنا
ياخي انبسط اذا شفت تعليق لك في مدونتي :)
بالنسبة للألعاب لا استخدمها الا فيما ندر, لانه الـ PS2 مكفي و موفي :)

الالعاب المثبتة لدي هي:
Chromium B.S.U و هي لعبة قتال طائرات فضائية
Frozen-Bubble معروفة
Supertux لعبة شبيهة بالسوبر ماريو
X-Moto لعبة دبابات جبلية و مدري ليش اثبتها؟ :d

بالتوفيق لنا و لك و للجميع ان شاء الله.

5:07 م  
Anonymous غير معرف كتب:

السلام عليكم و رحمة الله ،
أخي أشكرك على المعلومات المقدمة .انا أستخدم اللينكس لكن نوزيعة ماندريفا 2006.لأنها اسهل
http://aboudtahiri.jeeran.com

وفقك الله في دراستك

2:34 م  
Blogger طلال كتب:

عبود:
شكراً لك على تعقيبك

بالتوفيق لك و للجميع.

2:50 ص  

إرسال تعليق

تجربة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الصفحة الرئيسية