السبت، مارس 24، 2007

اضافة مهمة لمسنجر Gaim


Guifications2 هي اضافة جميلة لـجايم هدفها اعلامك برسالة بسيطة بتسجيل دخول الاشخاص للمسنجر او تغييرهم لحالة الاتصال لديهم كمشغول و بعيد عن الكمبيوتر و غيرها, و تقوم باظهار الرسالة بجانب الساعة لديك تماماً كما هو الحال بمسنجر ويندوز لايف مسنجر, و هي اضافة مهمة بالنسبة لي.

تستطيع تركيبها لديك اذا كنت من من يستخدمون توزيعة اوبن سوزه عن طريق هذا الرابط, و النسخة المتوفرة هي خاصة بسوزه الاصدارة القديمة و لكن تستطيع تثبيتها بالنسخ الحديثة دون مشاكل, و بعدها تستطيع التحكم بخصائصها و ذلك عن طريق تشغيل المسنجر Gaim و الذهاب لخيار الاضافات و ستجد احد الاضافات تحت اسم Guifications, طبعاً هذا لمن يستخدم الاصدارة الثابتة من Gaim و التي تحمل الرقم 1.5 .

اما الذين يستخدمون النسخة بيتا من جايم, وهي بالمناسبة في مراحلها الاخيرة و حتى اﻵن اعتبرها ثابتة و كأنها الاصدار النهائي و تحمل الرقم 2.0.0beta6 فهنا نحن بحاجة لتثبيت الاضافة عن طريق المصدر لعدم وجود ملف rpm لها خاصة بالسوزه حتى هذه اللحظة.

قبل كل شيء نحن بحاجة لتنزيل حزمة المطورين الخاصة بـ gtk2, عن طريق الاداة سمارت و التي سبق ان قمت بشرحها سابقاً نقوم بكتابة الامر التالي:
smart install gtk2-devel

و بعدها نقوم بتثبيت مسنجر gaim و نسخة المطورين الخاصة به و سنجدها في هذا المخزن.
و لثبيتها بعد اضافة المخزن السابق في سمارت نقوم بكتابة هذا الامر:
smart install gaim-unstable gaim-unstable-devel
مع العلم بان مخزن جورو يحتوي على النسخة بيتا من مسنجر جايم و لكنها ليست البيتا الاخيرة والتي تحمل الرقم 6, و هي غير ثابتة بعكس هذه الاصدارة.

اﻵن نقوم بعملية تنزيل للاضافة عن طريق هذا الرابط
ثم بعد فك الضغط عن نقوم بفتح الترمنال فيها و نكتب امر التثبيت التالي:
PKG_CONFIG_PATH=/opt/gnome/lib/pkgconfig ./configure --prefix=/opt/gnome/share/pixmaps/gaim
ثم
make
و اخيراً
make install

اﻵن للتأكد من عمل الاضافة نقوم باعادة تشغيل المسنجر و اختيار Tools ثم Plugins و البحث عن Guifications, و يمكننا في حينها عمل التغييرات اللازمة و المناسبة لنا.

و في النهاية بهذه الصفحة سنجد ثيم Tango الخاص بهذه الاضافة و اجدها الاجمل عن مثيلاتها, ولاي استفسار انا بالخدمة.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تجربة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الصفحة الرئيسية