الأحد، أغسطس 19، 2007

نقرة واحدة, لتثبيت البرامج في اوبن سوزه

اصبح موقع اوبن سوزه, و تحديدا خدمة البناء openSUSE Build Service, يقدمان خدمة ممتازة في تثبيت البرامج على التوزيعة.

فقط عليك بالبحث عن البرنامج الذي تريده ضمن رابط البحث, و ما يعجبك منها تقوم بالضغط على ايقونة التثبيت بضغطة واحدة و اصبح البرنامج متوفر لديك.

هذه الخدمة ستكون من ضمن الخدمات المتميزة و الحديثة الموجودة في الاصدارة القادمة من اوبن سوزه, و التي تحمل الاصدار رقم 10.3 .

الفكرة هي ربط المتصفح باداة التحكم الخاصة باوبن سوزه و المعروفة باسم ياست, و يتم ربطها باداة تقوم بذلك و يمكن تنزيلها من هنا, و هي باسم YaST2 meta package handler.

بالاصدارة الحالية من اوبن سوزه 10.2, هذه الخدمة تعمل بشكل ممتاز مع متصفح كيدي و المعروف باسم konqueror, طبعاً بعد انزال الحزمة المذكورة سابقاً, لكن حتى تعمل مع متصفح الفايرفوكس فيجب عمل بعض التعديلات, و هي مشروحة على هذا الرابط. مع العلم بانه تم تعديل الفايرفوكس في الاصدارة القادمة من اوبن سوزه 10.3 ليعمل مع الخدمة دون مشاكل.

قمت بتجربتها اليوم, و اعجبتني بدرجة كبيرة, لكنني ما زلت افضل بان اجعل سمارت هو مدير الحزم الافتراضي لدي :)

حالياً استفيد من خدمة البحث بشكل كبير في البحث عن البرامج, ثم اقوم بربط مخزن البرنامج ضمن الاداة سمارت حتى يتسنى لي تثبيت البرنامج.

اخيراً, سيتم اصدار النسخة النهائية من اوبن سوزه 10.3 في الرابع من اكتوبر القادم ان شاء الله, و بهذه الصفحة مجمل التغييرات المحدثة في هذه النسخة.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تجربة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الصفحة الرئيسية